اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الاندبندنت البريطانية:الحكومة البريطانية تركع  لنظام الأسد وتصادر جواز الناشطة زينة ارحيم المعارضة  في مطار هيثرو بناءاً على طلب من الحكومة السورية

0

الاندبندنت البريطانية:الحكومة البريطانية تركع لنظام الأسد وتصادر جواز الناشطة زينة ارحيم المعارضة  في مطار هيثرو بناءاً على طلب من الحكومة السورية

اتهمت الصحافية السورية زينة ارحيم الحكومة البريطانية بـ”مساعدة دمشق في مضايقة الصحافيين وناشطي حقوق الإنسان السوريين”، وذلك بعد أن صادرت شرطة الحدود البريطانية جواز سفرها بناء على طلب من السلطات السورية أشارت فيه الى أنه مسروق.

 

وتوجهت ارحيم الى ندوة عن “النساء على خط الجبهة”، وتمت مصادرة جواز سفرها في مطار هيثرو بحجة أن السلطات السورية أعلنته جوازاً مسروقاً.

 

وقالت ارحيم لوكالة الأنباء الفرنسية “قالوا لي إن حكومتي أبلغت أن جواز سفري سرق، وصادروه. وقالوا إنهم سيرسلونه إلى حكومتي بدمشق”، متهمة سلطات بلادها بأنها اختلقت هذه القضية للإساءة إليها. وأضافت “النظام لا يمكنه قتلي في بريطانيا ولهذا فمن الأسهل عليه أن يقول إني سرقت جواز سفري”.

 

واعتبرت أن الحكومة البريطانية “تساعد النظام (السوري) في مضايقة الصحافيين وناشطي حقوق الإنسان”. وتابعت قائلة “النظام يقتلنا داخل سوريا، ويبدو أن المملكة المتحدة ودولا أخرى تساعده في التعرض لنا حين نسافر إلى الخارج”.

 

الاندبنت البريطانية

اترك رد