اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الجيش العربي السوري يطلق اضخم عملية عسكرية ” فجر الكبرى ” .. اليكم التفاصيل

0

نشر الإعلام الحربي التابع لحزب الله، إعلاناً عن إنطلاق عملية “الفجر” الكبرى عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، وقال البيان:

بهدف السيطرة على الصحراء الشرقية في سوريا وتحريرها من وجود مسلحي داعش، بدأ الجيش السوري وحلفاؤه منذ ايام عدة عمليات “الفجر” الكبرى، التي تمتد على مساحات شاسعة جداً من الأراضي السورية، وتمت السيطرة حتى الآن على ما يقارب 1300 كلم مربع، وطرد مسلحي داعش من هذه المناطق وتوسيع نظاق الأمان في المناطق المركزية لسوريا وشرق محافظة دمشق.

 

وتعتبر هذه العملية أكبر عملية من نوعها ضد تنظيم داعش في سوريا منذ بداية الحرب في هذا البلد، حيث دمر الجيش السوري وحلفاؤه القدرات الهجومية والدفاعية لتنظيم داعش في مركز وجنوب شرق سوريا.


و اضافةً لما ذكره البيان فإن الجيش العربي السوري قد سيطر على ما يقارب 3500 كم مربع بريف حمص الشرقي منذ بدء العملية العسكرية و اخرها اتستراد دمشق – تدمر بالكمل والبالغ  200 كم  .


و قد ذكرت مصادر غير رسمية روسية ان الدفاع الروسية مشاركة بكتيبة من القناصين و بغطاء جوي و قد اعترضت طيران التحالف فوق الصحراء السورية مرتين منذ ايام الى الآن مانعةً طيران التحالف الدولي  من الاقتراب بمسرح العمليات السورية القائمة بريف حمص الشرقي .


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.