اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

البنك المركزي يصدر قرارات حول استبدال العملة الورقية المشوهة

0

أصدرت لجنة إدارة مصرف سوريا المركزي أربعة قرارات استبدال أموال مشوهة لمواطنين قاموا بتخزين أموالهم في أماكن عرضتها للتلف والتشوه، أو تعرضت لحوادث أخرى غير متوقعة.
و شملت القرارات “الموافقة على الاستبدال لـ 165 مواطناً تقدموا بطلبات استبدال بناء على ضبوط أصولية بالحوادث التي أدت إلى تشوه الأموال التي كانت في حوزتهم وبموجب القرارات تم تسديد المبالغ المقترحة من المركزي لقاء الأموال المشوهة”.
وبينت القرارات، بحسب صحيفة رسمية،أن “قيمة الأموال المستبدلة من المصرف المركزي وفروعه في المحافظات خلال الفترة المذكورة سجلت 15 مليوناً و734 ألف ليرة من إجمالي الأموال التي تعرضت لتشوهات وصرح عنها”.
و تنوعت التشوهات في الأموال بين حرائق ناجمة عن ماس كهربائي وحرائق سيارات وحرائق بسبب قذائف المجموعات المسلحة وأخرى تسببت بها المدافئ التي وقودها الحطب، وأسباب أخرى ناجمة عن الاهتراء والتمزق.
وتلقى مصرف سوريا المركزي طلبات الاستبدال من مختلف فروعه في المحافظات، لكن عدد الطلبات تباين بشكل كبير بين محافظة وأخرى بسبب الظروف الأمنية المحيطة بكل محافظة أو مدينة.
يذكر أن مصرف سوريا المركزي مستمر في تلقي الطلبات من المواطنين من قبل اللجنة المشكلة لدراسة الأوراق النقدية التي تعرضت للتلف، بحسب الصحيفة ذاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.