اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالصور: مستشار شارون في دمشق .. ماذا يحدث ؟؟؟

0

تفاجأ السوريون حد الصدمة بخبر زيارة صحفي إسرائيلي قال عنه نشطاء إنه مستشار “إرييل شارون” إلى سوريا ولقائه لعدد من الوزراء السوريين كان علي حيدر وزير المصالحة على رأسهم.

 

وأصل الحكاية يعود إلى شهر نيسان الماضي حيث زار سوريا وفد من الصحفيين الأجانب كان الصحفي الإسرائيلي “جونسن سباير” على رأسهم بعد أن حصل على تأشيرة زيارة للأراضي السورية.

 

وذكر الصحفي الإسرائيلي في تقرير له أعده بعد زيارته سوريا الكثير من الأكاذيب التي تخدم التوجه الإسرائيلي تجاه الأزمة السورية وسبق للصحافي أن دخل سوريا، إنما إلى المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة كما ذكر في تقريره.

 

 

سباير قال في تقريره أيضاً إنه حصل على موافقة وزارة الإعلام السورية لزيارة دمشق، ما أثار استهجان الصحفي السوري رضا الباشا الذي منعته الوزارة من العمل داخل سوريا لأنه فضح عمليات التعفيش في حلب بحسب قوله، حيث علق على موضوع زيارة الصحفي الإسرائيلي بالقول: وزارة الاعلام باسم الصحافة أدخلت صحافياً “صهيونياً” إنما منعت من يحبّون سوريا من دخولها.

 

بينما أكدت صفحة “سوريا فساد في زمن الإصلاح” الناشطة على فيسبوك أن كل من سهل زيارة “سباير” إلى سوريا سيحال للتحقيق فوراً.

 

يذكر أن سباير مقيم في إسرائيل وهو يهودي بريطاني الجنسية يعمل كباحث في مركز البحوث العالمية المعروف بـ “غلوريا”.

 

الحدث نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.