اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

ارتفاع جديد للأدوية .. و عذر اقبح من ذنب لنقابة الصيادلة في سوريا

0

​أسعار الأدوية ترتفع من جديد.. ونقابة الصيادلة: هذا الاجراء لتحقيق العدل

أكدت الصيدلانية ماريا حتحوت لميلودي إف إم ارتفاع أسعار بعض الأدوية مجدداً، وقالت “”تعديل الأسعار شمل أغلب شركات الأدوية بأصناف مختلفة مثل أدوية علاج السكر والمطهرات المعوية والمسكنات مثل الديكلون والسيتامول وما يشبهها”، مشيرةً إلى أن “التعديل قد يؤدي لتوافر بعض الأصناف المفقودة مثلما حصل في المرة السابقة”.
وتابعت حتحوت ضمن نشرة محليات ميلودي “أيضاً السيتامول أو البنادول بأنواعه ارتفع، ونعتب على وزارة الصحة لأن الارتفاع يكون بشكل مفاجئ وعشوائي وبالتقسيط من خلال نشرات أسعار على ” مجموعات الصيادلة” عبر الفيسبوك لتنشر وزارة الصحة بعد أيام نشرة أسعار بكافة الادوية التي تغير سعرها بعد أن يكون قد حصل تخبط بين الصيادلة”.


بدوره أكد أمين نقابة الصيادلة طلال عجلاني لميلودي إف إن “تعديل الأسعار غايته تحقيق العدل بين شركات الأدوية بحسب آلية التسعير الموافق عليها في اللجنة الاقتصادية برئاسة مجلس الوزراء”، مضيفاً أن “جميع الأصناف الجديدة سعرت بالتسعيرة الجديدة لكن بعض المعامل التي كانت تنتج نفس الأصناف استمرت ببيعها بالسعر القديم ما استوجب تعديل سعرها لتتناسب مع الأسعار الجديدة”.


وأشار إلى أنه “يمكن أن يرتفع أسعار أدوية أخرى تنتمي لنفس الزمرة الدوائية وقد ينخفض سعر بعض الأصناف”، مؤكداً أنه “لا يوجد نسبة محددة للارتفاع وما يحدده هو عدد الكبسولات ونسبة المادة في التركيب الدوائي وغيرها من العوامل”.

دي برس

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.