اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

الملك السعودي سلمان يخاطب الشعب السوري .. وتصريحاته الغريبة تثير الجدل

0

​أعرب الملك سلمان بن عبد العزيز عن اسفه الشديد لحجم الدمار الذي تعرضت له سوريا، جراء الحرب الأهلية التي دخلت عامها السابع منذ أشهر.
وكتبت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن العاهل السعودي أبلغ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي توجه إلى السعودية في أول جولاته الخارجية منذ توليه الرئاسة، إن سوريا كانت إحدى البلاد المتقدمة.


ونقلت الصحيفة عن البيان الصحفي الصادر عن البيت الأبيض، إن الملك سلمان أخبر ترامب بأن بلاده اعتادت على استقدام أساتذة جامعة وعلماء سوريين.


واستأنف قوله : “لقد خدموا بلادنا، ولكن مع الأسف جلبوا الخراب لبلادهم. بإمكانك تهديم دولة في ثوان معدودة، ولكن الأمر يحتاج للكثير من المجهود”.

وتدعم السعودية المسلحين السوريين والجماعات الإرهابية، وتقدم لها الدعم العسكري واللوجيستي والمادي. وانتقدت السعودية إدارة أوباما في التعامل مع الأزمة السورية، وأدانت قراره بعدم التدخل العسكري في دمشق بعد “شن الحكومة السورية” الهجوم الكيماوي بحسب زعمه.


وأثارت تصريحات الملك سلمان حول السوريين واتهاهمهم بتخريب بلادهم سخط نشطاء سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي معلقين: “من خرب البلد يا خائن الحرمين… نحن أم أنت؟! ان لم تستح فقل ماشئت”.

فيما علق احد الناشطين على كلام الملك السعودي قائلا “إن هذا الملك يكذب بكل وقاحة وبشكل مفضوح، فالكل يعلم ماذا تفعل اموال وسياسيات بلاده في سوريا والعراق واليمن والبحرين وفلسطين المحتلة وكل المنطقة، ولكن للاسف المال السعودي يعمي المجتمع الدولي ويجعل شخص مثل سلمان يهرج والغرب يعمل نفسه بأنه يصدقه”.


المصدر: الإندبندنت بتصرف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.