اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

عذبوه بالكهرباء وبتروا أصابعه..وطلبوا فدية 15 مليون ليرة .. واليكم التفاصيل

0

وردت معلومات إلى شرطة منطقة بانياس بحصول حادثة خطف سائق سيارة في مدينة بانياس من شخص مجهول، وأن الخاطف طلب فدية مالية مقدارها 15 مليون ليرة سورية من ابن المخطوف، وأخذ مبلغ مليون ليرة سورية منه مقابل تركه.

ومن خلال المتابعة وجمع الأدلة تمكن فرع الأمن الجنائي في طرطوس من إلقاء القبض على شخصين، وبالتحقيق مع المقبوض عليه “غ،ع” اعترف بقيامه بالاشتراك مع أشخاص آخرين بخطف المذكور وسلبه سيارته بعد التخطيط المسبق للعملية، وأخذ مبلغ مليون ليرة سورية مقابل تركه، وباستدعاء المخطوف أكد أن العصابة قامت بتعذيبه وصعقه بالكهرباء، ما سبب له عاهة دائمة وبتر أحد أصابعه.وبالتوسع بالتحقيق مع المقبوض عليه “غ،ع” اعترف بارتكابه عدة حوادث سلب وسرقة سيارات عن طريق استدراج سائقي السيارات إلى منطقة سلحب وسلب سياراتهم بالقوة وبيعها، ومحاولة خطف طفل، ومحاولة ابتزاز مواطن بعد علمه بتعرض شقيقه للخطف وادعائه بإمكانية تهريب المخطوف مقابل مبلغ عشرة ملايين ليرة سورية. 

كما اعترف بأنه تعرّف على فتاة في دمشق وتزوج منها عرفياً وأحضرها إلى منطقة صافيتا وأقنعها بمشاركته في أعمال الخطف والسلب، وقام بالاشتراك معها باستدراج عدد من سائقي السيارات وخطفهم وسلبهم.

وبالتحقيق مع المقبوض عليه “ع،م” اعترف بإقدامه على سلب وسرقة سيارات أخرى عن طريق استدراج سائقيها إلى مدينة صافيتا، وقيامه بسرقة مبلغ ستين ألف ليرة سورية من محل سوبر ماركت بطريقة المغافلة وسرقة مواد من أحد المحال التجارية بطريقة الكسر والخلع تقدر قيمتها بمليون ومئتي ألف ليرة سورية، وسرقة دراجتين ناريتين، وعشرة أجهزة خليوية مستعملة، وثمانية عشر طائراً مغرداً، ومولدة كهربائية، وسرقة أجهزة تكبير صوت ومراوح وتلفزيونين وحقائب ألبسة من أحد المطاعم، وسلب مصاغ ذهبي من صديقته أثناء لقائه بها في منزل مستأجر. كما اعترف المقبوض عليه “ع.م” بقيامه بترويج مادة الحشيش المخدر، والسماد المهرب، والذخيرة الحربية وتأمين شريحة هاتف استخدمتها العصابة للتواصل مع ذوي شخص مخطوف. مازالت الأبحاث مستمرة عن باقي أفراد العصابة المتوارين، ويجري العمل تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.