اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بعد سنة من جريمة القتل بحق طالب بكلية الهندسة .. القضاء يصدر الحكم

0

صدر حكم بجريمة قتل الشاب ريان أبو فخر بالسجن مدة ٢٠سنة لكل من علاء وعمار ووليم بلان، غير قابل للطعن ولا للتخفيض لربع مدة.

وقالت أم ريان لقناة شامنا إنها على ثقة بالقضاء وبالقانون السوري وإن صدور هذا الحكم يعزز ثقة المواطنين بالقضاء.

وأضافت لشامنا أن “هؤلاء المجرمين أصبحوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على الآخرين”.

وتابعت الأم قائلة إنه “خلال الشهور الماضية توسط أقارب المجرمين لإسقاط حقّها الشخصي مقابل دفع فدية ابنها المغدور لكنها رفضت وأصرت على ان ينال الفاعلون قصاصهم”

ولم ينس أهالي السويداء تاريخ 2 – 8 – 2016 ذلك اليوم الذي تم الاعتداء فيه على الشاب ريان أبو فخر بـ 21 طعنة أدت إلى وفاته.

وكان الشاب يعمل في أحد المتنزهات العائلية في المحافظة حيث قام بمنع الشبّان من الدخول إلى المتنزه لأن ذلك مخالف لقوانين المكان العائلي إذ لا يجوز دخول شباب لوحدهم.

وبعد أخذ ورد وإصرار الشبان على الدخول قام كل من علاء وعمار ووليم بلان بطعن ريان بـ ٢١طعنة أدت إلى وفاته بعد إسعافه إلى المستشفى.

يشار إلى أن ريان أبو فخر من مواليد ١٩٩٨ وكان طالباً في السنة الأولى في كلية الهندسة، وعرف عنه أنه يحمل حس المسؤولية حيث كان يعمل في الصيف ليؤمن مصروفه الجامعي في الشتاء.

وتم استغلال هذه الحادثة لإثارة فتنة في السويداء لكن وعي الأهالي والأقارب من عائلة المغدور وعائلة الشبان، الذين قاموا بتسليم أبنائهم المجرمين إلى قيادة الشرطة في السويداء، منع حدوث أي فتن.

وأعلن أهالي الشبّان تبرأهم من أفعال أبنائهم في مبادرة كان من شأنها تخفيف حدة التوتر وحقن الدماء وقطع الطريق على من حاول إثارة البلبلة في المحافظة .

  شامنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.