اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

مسؤول حكومي يستعد للالتحاق بخدمة العلم الالزامية 

0

​يستعد الدكتور ياسر المشعل المدير العام للمؤسسة السورية للتأمين للالتحاق بالخدمة الالزامية ، وقد كلف إياد الزهراء بمنصب المدير العام الجديد

وفي اتصال هاتفي مع الزهراء أكد المدير العام الجديد في أول تصريح له للوطن أنه سوف يباشر اليوم في منصبه الجديد، مبيناً أنه وعلى اعتبار أن المؤسسة قطاعاً حكومياً مملوكة بشكل كامل للدولة تحمل توجه الحكومة في خدمة القطاع التأميني ضمن منظور دعم المواطن.
وأكد زهراء أنه سوف يتم استكمال تنفيذ المهام المنوطة بإدارة المؤسسة وفق الموافقات والقرارات الصادرة عن مجلس إدارة المؤسسة.


من جانبه أكد ياسر المشعل في اتصال هاتفي معه أنه يستعد للالتحاق لتأدية واجبه في خدمة العلم.


يشار إلى أن الزهراء شغل منصب الأمين للاتحاد السوري لشركات التأمين، وكان قبل ذلك يشغل منصب رئيس هيئة الإشراف على التأمين، على حين تسلم المشعل إدارة مؤسسة التأمين في آب 2014، وتم انتخابه رئيساً للاتحاد السوري لشركات التأمين في العام الحالي.


عن خلف المشعل في رئاسة الاتحاد رجح مصدر مسؤول في قطاع التأمين أن المنصب سوف يكون من نصيب الزهراء، انطلاقاً من التوجه الحكومي المحق بقيادة المؤسسة للقطاع التأميني على اعتبار أنها تملك الحصة الأكبر من سوق التأمين السورية، منوهاً إلى أنه ووفقاً لنظام الاتحاد يجب على أعضاء الاتحاد الاجتماع وانتخاب رئيس له.


وفي سياق متصل نفى المصدر تطبيق زيادة 250 ليرة سورية على أقساط التأمين الصحي الإداري التي تداولتها وسائل الإعلام مؤخراً، كاشفاً عن مراسلات بين الوزارة والمؤسسة لجهة عدم الزيادة بهدف التخفيف على المواطن وعدم تحميله أي أعباء إضافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.