اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

اليكم المسلسلات السورية التي ستعرض في رمضان 

0

​الدراما السورية ورغم الحرب التي تشهدها البلاد منذ 6 سنوات وسوء التسويق والارهاب إلا أنها ما تزال تحاول أن تبقى الأقوى والأكثر متابعة ولاسيما خلال شهر رمضان المبارك حيث أنتجت خلال هذا العام نحو ثلاثون عملاً تنوعت بين الاجتماعي والكوميدي والبيئة الشامية متخطية بذلك عتبة انتاجات الأعوام الخمسة الماضية رغم كل ما تتعرض له من صعوبات وتحديات .
ومازالت الدراما السورية قوية بنظر الكثيرين حيث باشرت شركات الانتاج التصوير بعد انتهاء الموسم الرمضاني الماضي فمنها قد انتهى من مرحلة المونتاج والقسم الآخر يضع الرتوش الأخيرة لتكون الأعمال جاهزة للعرض في بداية الشهر المبارك.. وصاحبة الجلالة تنفرد بالكشف عن قائمة أهم الأعمال التي ستعرض وأنواعها وأبطالها .


1_  مسلسل فوضى .. للمخرج السوري الليث حجو والذي تم اختياره بعد أن تخبط بين عدة خيارات.. ففي البداية كان من المقرر أن يقدم مسلسل “رهائن” للكاتب عدنان العودة إلا أن الأخير اعتذر في اللحظات الأخيرة وتفرغ لمسلسل “أوركيديا” وذلك ما دفع حجو للعمل على نص “جريمة حب” للكاتب، رافي وهبي، قبل أن يستقر في النهاية على نص “فوضى” للكاتبين حسن سامي يوسف وسامي نجيب نصير..والذي يتقاسم بطولته بسام كوسا وسلافة معمار وكاريس بشار وأيمن رضا ودانة مارديني.


2 _ “سايكو”


من بطولة الفنانة أمل عرفة، وسوق له باعتباره مسلسلاً كوميدياً تجري معظم أحداثه في مشفى للأمراض العقلية.. وهو من إخراج كنان صيدناوي وتأليف أمل عرفة وزهير قنوع وسيشارك في العمل أيضاً عبد المنعم عمايري وأيمن رضا.


 


3_ “شوق”


 تعود رشا شربتجي إلى الدراما السورية من خلال مسلسل “شوق” من تأليف حازم سليمان وتمثيل باسم ياخور ونسرين طافش وشكران مرتجى وسوزان نجم الدين ،وكان قد عرض العمل على قناة “osn” المشفرة .. كما سيعرض في شهر رمضان على القنوات المجانية والمفتوحة.


4_ “أزمة عائلية”


بعد غياب امتد لأكثر من خمس سنوات يعود المخرج، هشام شربتجي هذا الموسم  من خلال مسلسل أزمة عائلية وهو عمل كوميدي من تأليف شادي كيوان وبطولة رشيد عساف ورنا شميس وطارق عبده وليا مباردي ونجاح مختار ،وكان شربتجي يرغب في أن تقترن عودته بالعمل مع الممثل، أيمن زيدان. ولكن الأخير اعتذر ليحل مكانه رشيد عساف.


5_”الهيبة”


مسلسل يخرجه سامر البرقاوي الذي بدأ يفكر جديّاً بتغيير الخط الذي سار عليه في السنين الأخيرة.. حيث أن مسلسله القادم “الهيبة”، لن يكون مقتبساً من مسلسل أو فيلم أجنبي وذلك إضافة إلى محافظته على الشراكة مع الثنائي، تيم حسن ونادين نجيم اللذان أثبتا نجاحا جماهيرياً معاً ،و المسلسل الذي ألفه هوزان عكو رومانسي تتخلله أجواء بوليسية .


 6_ “أوركيديا”


لا شك أن مسلسل “أوركيديا” هو أكثر المسلسلات السورية المرتقبة في رمضان المقبل، لأنه يجمع بين أهم الأسماء والنجوم في عالم الدراما السورية، وهو من تأليف عدنان العودة، وإخراج حاتم علي. كما أن العمل يلم شمل نجوم الصف الأول من جديد، كجمال سليمان وسلوم حداد وسامر المصري وباسل خياط ضمن ملحمة تاريخية “فانتازية” تعالج موضوعات معاصرة من خلال حكايات تتم في زمان ومكان متخيلين، ينتميان للعصور الوسطى.


7_ “باب الحارة الجزء التاسع”


 ويطل أحد أكثر المسلسلات جماهيرية بجزء جديد يحمل الكثير من الأحداث والتطورات الغريبة.. حيث يدخل فيه طفل لقيط بيت أبو عصام ويضعه في موقف محرج، بينما تشهد الحارة مقتل ظافر على يد سمعو، وزواج أبو حازم من أم حاتم. أما النمس، فيموت ويعود إلى الحياة.


وعلى الرغم من اعتذار أكثر من نجم ساهموا في الأجزاء الماضية، فإن العمل استمر وسيطلّ على شاشة MBC..والعمل من تأليف الكاتب سليمان عبد العزيز وإخراج ناجي طعمي.


8_ “بقعة ضوء 13”


جزء جديد من المسلسل الكوميدي الشهير يشارك فيه كوكبة من الممثلين السوريين من خلال اسكتشاته المنوعة التي تعالج قضايا المجتمع وتنقده بطريقة ساخرة..ويأتي الجزء الجديد من إخراج فادي سليم وإنتاج سما الفن الدولية للإنتاج الفني.


9_ “وردة شامية”


تعود قصة ريا وسكينة إلى الشاشات، لكن هذه المرة في البيئة الشامية، من خلال عمل من بطولة نسائية مطلقة للممثلتين سلافة معمار وشكران مرتجى.. وتدور أحداث المسلسل في أوائل القرن العشرين، حيث نشهد ظاهرة خطف النساء وقتلهن في حارات شامية.


يشارك في العمل نخبة من وجوه الدراما السورية؛ كسلوم حداد وسعد مينا وسلاف فواخرجي، بالإضافة إلى الممثلَين اللبنانيَّين يوسف حداد ومجدي مشموشي.


والعمل من تأليف الكاتب مروان قاووق، وإخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة غولدن لاين للإنتاج الفني.


10_ “خاتون الجزء الثاني”


تدور أحداث المسلسل بين عامي 1922 و1924، لتروي حكاية فتاة دمشقية دفعها الحب إلى التمرد على القيم السائدة في المجتمع، لينقسم ما بين مناصر لها ومتحامل عليها، بالتزامن مع فترة الكفاح ضد الاحتلال الفرنسي وصراع زعامات الحارات الشامية.


المسلسل الذي تعرضه MTV اللبنانية، من بطولة باسم ياخور وكاريس بشار وديما قندلفت وسلوم حداد ومعتصم النهار وشكران مرتجى، إلى جانب اللبنانيين يوسف الخال وطوني عيسى وبيير داغر.


11_ “طوق البنات الجزء الرابع”


 يسلط الجزء الرابع من مسلسل البيئة الشامية الضوء على الثورة الجزائرية، وبعض الأحداث التي شهدتها مصر في خمسينيات القرن المنصرم.


وطوق البنات” من بطولة رشيد عساف ومنى واصف وإمارات رزق وروعة السعدي، إلى جانب فاديا خطاب ومهيار خضور وتاج حيدر وهيا مرعشي وديما قندلفت و ليلى جبر.


12_ “شبابيك”


ويأتي المسلسل بـ 30 حلقة لكل منها قصة منفصلة، يتناول قصص الزواج على وجه الخصوص..ويشارك فيه كلٌ من بسام كوسا وسلافة معمار وعبد المنعم عمايري، إلى جانب كاريس بشار ومنى واصف وأحمد الأحمد وديما قندلفت.


13_ “الغريب”


تدور أحداث المسلسل حول شخصية موظف بسيط يتعرض للظلم والخيانة، ويتورط في تهم تدفع السلطة لزجه بالسجن عدة سنوات قبل أن يخرج ويسعى للانتقام.


“الغريب” من بطولة رشيد عساف وزهير عبد الكريم وعبد الفتاح المزين ومنى واصف، إلى جانب أندريه سكاف ورنا شميس ومرح جبر.


14_ “سنة أولى زواج”


مسلسل يحكي عنوانُه قصته، من النمط المنفصل – المتصل، حيث يعرض المفارقات الاجتماعية التي تنشب بين الزوجين في بداية زواجهما، وهو من بطولة الممثل يزن السيد والممثلة دانا جبر ومرح جبر.


15_ “حكم الهوى”


مسلسل يتناول قصص حب مختلفة ويستعرض الآراء المتناقضة ونظرة المجتمع لها عن طريق ثلاثيات.


يشارك في “حكم الهوى” سلمى المصري وفاديا خطاب وضحى الدبس، بالإضافة إلى شكران مرتجى وعبير شمس الدين وحسام تحسين بك وسعد مينا والعديد من الوجوه الشابة.


16_ “توب فايف”


انتهت المخرجة ريم عبد العزيز من تصوير مشاهد مسلسلها «توب فايف» وهو عمل كوميدي يتحدث عن شركة إنتاج تلفزيوني وما يدور بداخلها من مشاكل وأحداث وتحديات وتطورات بقالب كوميدي تشويقي بعيداً عن التهريج.


والمسلسل من تأليف محمد حميرة، ومعالجة درامية أحمد سلامة وإخراج ريم عبد العزيز.


ويشارك في بطولته كل من ليث المفتي، وراكان تحسين بيك، وأحمد عيد، وسمر عبد العزيز، ورهام عزيز، وريم مقدسي، أحمد عيد، وآخرون.


17_ “شو القصة”


انتهى المخرج علي ديوب من تصوير مسلسل من تأليف فؤاد بالجي حيث ينجز عمله بين دمشق وطرطوس. ويسلط الضوء على بعض الصراعات الأسرية التي تدور بين الحماة والكنة، ضمن إطار كوميدي.


العمل من بطولة أيمن رضا، وقاسم ملحو، وتيسر إدريس، وأمانة والي، وجمال العلي، ورغداء هاشم، وسعيد الآغا، ومي مرهج، وأمية ملص، وزيد الظريف، وكنان العشعوش، ورضوان قنطار، وعهد ديب، وسالي بسمة، وإنجي مراد، ولميس عفيفة، ومحمد حسن، ويارا علي، ووليم فارس، ورهف العبد، وحنان الجابر.


18 _ مذكرات عشيقة سابقة”


وهو مسلسل درامي رومانسي تدور أحداثه حول فتاة ظلت محتفظة بسر حبها ﻷحد الأشخاص أكثر من عشر سنوات ثم قررت أن تفصح عنه بطريقتها الخاصة..


العمل من إخراج هشام شربتجي وتأليف نور شيشكلي وبطولة باسم ياخور, نيكول سابا ,كاريس بشار, سحر فوزي ,وآخرين وكان قد عرض العمل ايضا على قناة “osn” المشفرة .وسيعرض في شهر رمضان على القنوات المجانية والمفتوحة.


19 _ “عطر الشام الجزء الثاني”


يجسد العمل فترة العشرينيات في دمشق، حيث يتناول الحياة الاجتماعية في تلك المرحلة.. وما حدث فيها أثناء فترة الاحتلال الفرنسي من خلال قصص وحكايات مشوقة تجمع بين الخيانة والشهامة والحب والصراع بين الخير والشر.


والعمل من تأليف مروان قاووق وإخراج محمد زهير رجب وبطولة رشيط عساف ,وامارات رزق, رنا ابيض, سلمى المصري.


20 _ “قناديل العشاق”


ضمن الاعمال المشتركة السورية- اللبنانية، سيطل مسلسل “قناديل العشاق” في السباق الرمضاني لعام 2017، وهو من بطولة عارف الطويل ,سيرين عبد النور، حسام تحسين بيك، عبد المنعم عمايري، نجاح سفكوني، صباح بركات، ديما قندلفت، فايز قزق، خالد القيش، ميريم عطا الله، سارة فرح، من تأليف خلدون قتلان، وإخراج سيف الدين السبيعي.


21_ “مسلسل ترجمان الاشواق”


مسلسل “ترجمان الاشواق” من كتابة بشار عباس، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني في سوريا وبطولة عباس النوري، وفايز قزق، وشكران مرتجى، وغسان مسعود، وسلمى المصري، وسعد مينه، وميسون أبو أسعد، وثراء دبسي وغيرهم.


22 _ ” طلقة حب”


 مسلسل تدور أحداثه بقالب اجتماعي معاصر يسلط الضوء على عدة عائلات والصراع الذي يدور بينهم حول طفل خلق بجينات مميزة ضمن قالب خيالي لا يخلو من الكوميديا.


23 _ “هواجس عابرة”


 من اخراج مهند قطيش وهو عمل إنساني (منفصل- متصل) يقدم حالة وسطية بين الكوميديا والأعمال الاجتماعية المعاصرة، ويعتمد على عشر شخصيات أساسية تمتد محاورها على كل حلقات العمل ولكل منها هاجسها، يجمعها طابق مشترك في مبنى بإحدى ساحات المدينة.


ويلعب بطولته : كاريس بشار، أحمد الأحمد، محمد حداقي، فادي صبيح، خالد القيش، جيني إسبر، نادين تحسين بيك، جرجس جبارة سوسن أبو عفار، ريم زينو، فوزي بشارة، وأندريه سكاف.


يبدو أن موسم رمضان 2017 سيشهد ازدهاراً كبيرا.. عكسه عودة العديد من النجوم والمخرجين والكتاب الذين غابوا عن الساحة الدرامية في السنوات الأخيرة لخوض التحدي وتقديم الأفضل على صعيد الدراما والفن .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.