اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

بالصور: عناق مجاني في اللاذقية .. وهذا ما حدث معهم

0

قام عدد من الطلبة والطالبات في جامعة تشرين بإطلاق حملة “free hugs “أو العناق المجاني.


واجتمع الطلاب أمام مبنى المكتبة المركزية في جامعة تشرين باللاذقية في سوريا تعبيراً عن الألفة والمحبة.
ونشر المشاركون صورا على مواقع التواصل الاجتماعي معلّقين أنّ مثل هكذا حملات تساعد في تغيير العالم نحو الأفضل وقد تكون محفزاً للكثير لكسر الحواجز بينه وبين مجتمعه.
واشتعلت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، ومنهم من اعتبر أن هذه  أمور تعدّ “خرقاً” لعادات وتقاليد المجتمع التي لا تعترف بمثل هذه الشعارات التي لا تهدف إلى شيء، فيما رأى آخرون أنّ البشرية بحاجة لمثل هكذا حملات بعيدة عن أيّ توجه سياسي أو ديني وهدفها الوحيد نشر المحبة.
فقد كتب عبد الرحمن ملقي على “فايسبوك”: “عناق مجاني، هذا ما إحتوته اللافتات التي رفعوها اليوم أكثر من 30 فتاة في جامعة تشرين يطلبون فيها من الشباب العناق المجاني 
من المسؤول عن هذه التصرفات، هل هي تصرفات شخصية ؟؟ننتظر قرار للرد على هكذا تصرفات مسيئة لمجتمعنا”، وعلّق آخر: “دول مفكرين حالهم بأوروبا”!
في المقابل كتب آخر: “يمكن تكون الفكرة تقليد للغرب بس برأيي ننقل منن مبادرات المحبة احسن بكتير من انو ننقل مبادرات الطائفية والكره، انا مابعرفن وبلصدفة صورتن بتمنالن كل المحبة انتو شو رايكن ؟؟”.

هذا ونشرت لاحقا شبكة أخبار اللاذقية على صفحتها خبرا مفاده ان عناصر من الأمن الجنائي قاموا بإلقاء القبض على المشاركين في الحملة وأفرجوا عنهم بعد توقيع تعهد بعدم ممارسة مثل هذه الطقوس مستقبلاً، فيما قامت جامعة تشرين بتحويلهم إلى مجلس تأديبي.

 

الا ان صفحة سوريا فوق الجميع نشرت فيديو و خبر مفاده ان الحملة مرخصة و لم يتم توقيف اي احد نفياً لما نشرته شبكة أخبار اللاذقية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.