اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

خبر مفاجئ وصادم لبعض قيادات حزب البعث لاول مرة بعد اربعين عام .. !!

0

ما أن عقد اجتماع اللجنة المركزية الموسع لحزب البعث ، وأسفر عن تشكيل لجنة مركزية جديدة ثم انتخاب قيادة قطرية ضمت إليها أسماء جديدة، حتى بدأ الاعداد لعقد مؤتمر قومي بالطريقة نفسها يوم الأحد القادم 14 الشهر الجاري كما جاء في تسريبات اولية ..

هاشتاغ سيريا ــ خاص:


رغم أن الاتصالات التي أجراها موقع هاشتاغ سيريا مع أوساط حزبية مهمة نفت علمها بهذه الخطوة، إلا أن مصادر برلمانية رجحت أن ما سيتم التوجه نحوه ليس مؤتمر فعليا كما هو معتاد، وإنما على الأرضية نفسها التي انعقدت فيها اللجنة المركزية في نيسان الماضي .

وقال عضو مجلس الشعب السوري نبيل صالح إن شكل الانعقاد سيكون اجتماعا يحضره أعضاء القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي وأربعة من أعضاء القيادة القطرية السورية وثلاثة أعضاء من كل منظمة من منظمات الحزب في الأقطار العربية بما مجموعه ثلاثون رفيقاً بعثياً ويستمر المؤتمر جلسة واحدة لمدة ساعتين فقط..

وأوضح نبيل صالح في تعليق له على صفحته في موقع الفيس بوك : إنه سيعلن بعدها عن حل القيادة القومية وتشكيل مجلس قومي استشاري بلا أية صلاحيات يرتبط بمكتب اتصال وتنسيق يتبع للقيادة القطرية السورية مهمته التنسيق بين منظمات الحزب في الدول العربية..

وكان حزب البعث العربي الاشتراكي قد أحجم عن عقد مثل هذا المؤتمر بعد وفاة الرئيس السابق حافظ الأسد ، وانتخب الرئيس بشار الأسد أمينا قطريا ، وظلت الأمانة العامة شاغرة حتى تاريخه فيما استمر عبد الله الأحمر أمينا عاما مساعدا وتابع أعضاء القيادة القومية الباقون عملهم ..

أما آخر المؤتمرات القومية، فكان في عام 1980 وعقد في شهر آب من ذلك العام ..

المصدر: هاشتاغ سيريا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.