اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

فضيحة جديدة تضرب ” امين عام الائتلاف المعارض ” نذير الحكيم .. فهل سيحاسبوه ؟؟

0

فضيحة من العيار الثقيل تضرب المعارض السوري نذير الحكيم :


​طالب ناشطون بمعاقبة المعارض السوري نذير الحكيم، غداة انتخابه أمينًا عامًا لـ “الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والثورة السورية”، بتهمة “الاحتيال”.
 
واختير الحكيم أمينًا عامًا لـ”الائتلاف” الذي يرأسه رياض سيف، وتنوب عنه سلوى كتاو، أول امس السبت.
وأطلق ناشطون سوريون حملة عبر منصة “آفاز” اليوم، الأحد 7 أيار، وحملت عنوان “المطالبة بمعاقبة أمين عام الائتلاف السوري نذير الحكيم بتهمة الاحتيال”.
ويُتهم الحكيم بمسؤوليته عن إصدار آلاف جوازات السفر “المزورة”، والتي ضُبط مالكوها في مطارات دولٍ مختلفة بتهمة التزوير.
الناشطون وجهوا رسالتهم إلى الاتحاد الأوربي، والولايات المتحدة الأمريكية، والدول العربية، داعين إلى معاقبة الحكيم، “لإصداره جوازات سفر مزورة والادعاء أنها صادرة عن الائتلاف السوري”.
ووفق بيان الحملة فإن الجوازات التي صدرت عن طريق مكتب الحكيم في اسطنبول، “تسببت بالملاحقة القانونية لـ37 ألف شخص، ممن حصلوا على جواز سفر الائتلاف بتهمة استعمال وثائق مزورة”.
وشغل الحكيم منصف سفير “الائتلاف” في تركيا، خلال الفترة الماضية، إلا أن انتخابة أمينًا عامًا، جلب سيلًا من الاحتجاج، ووصفه بعض السوريين بـ”أبو لصاقة”، متهمينه بالمسؤولية عن اعتقال عشرات السوريين بسبب لصاقات تجديد جوازات السفر.
والحكيم من مواليد حلب عام 1950، وشارك في تأسيس “المجلس الوطني السوري”، ويحمل ثلاث شهادات دكتوراه، في الإلكترونيات الدقيقة وإدارة الأبحاث.
ويُدرّس المعارض في الجامعات الفرنسية، ويعمل هناك في تصنيع الدوائر الكهربائية، كونه منسقًا فنيًا عامًا في إحدى كبرى الشركات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.