اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

جامعة إيبلا الخاصة بحلب تبتز الطلاب .. اليكم التفاصيل

0


خاص – اخبار حلب  NFAC-SY.NET

صدرت عدة قررات عن ادارة جامعة إيبلا الخاصة ، مفادها لا نرى به سوى الإبتزاز لطلاب الجامعة الخاصة .
حيث افادت القرارات برفع اجور النقل الى 15 الف ليرة بدلاً من 11 الف ليرة بحجة ارتفاع سعر المازوت علماً انه لم يطرئ اي تعديل على سعر المازوت من قبل الحكومة .


كما صدر قرار بتغريم الطلاب المقسطين لرسوم الفصل الثاني من الجامعة بنسبة 25% من رسم التسجيل اي ان الجامعة تتخذ شكل التعامل بالفائدة على الطلاب رغم الاتفاق المسبق بالدفع عن طريق التقسيط ، ويعتبر تمرير هذا القرار إهانة بحق وزارة التعليم العالي .. فهل يعقل التعامل بالفائدة ضمن الجامعات !! و تسييس هذه الفائدة تحت بند قانوني مستحدث بقرار تعسفي ( غرامة ) ؟؟؟


وصدر قرار بوجوب دفع 1000 ليرة سوري على اي ورقة صادرة عن الجامعة تحت بند ان الورق و طباعته ليس مجانياً ومكلف ، وهنا نتساءل هل يعقل ان تكلف الورقة من النوع الممتاز اكثر من 50 ليرة ان لم نقل 25 ليرة ؟؟


كما الغيت النشاطات المجانية بالجامعة لحين صدور قرار اخر يتم السماح بها لكن مادياً 


وقد انتشر القرار على كروب الجامعة الخاص على فيس بوك ومن ثم تم السوأل عنه ليتبين ان القرارات حقيقية و ليست مجرد اشاعة بحسب احد الاداريين بالجامعة .


وللتنويه: فإن طلاب جامعة ايبلا قد طلبو مراراً و تكراراً نقل مقر الجامعة المؤقت القائم بالحمدانية لاسباب امنية حيث ان المنطقة لاتزال تتعرض للقذائف لكن دون جدوى لان عبادة المال عند بعض الاشخاص اهم من ارواح البشر .

صورة من كروب جامعة إيبلا الخاصة على فيس بوك

و هنا نقول اليس من واجب وزارة التعليم العالي وضع حد لهذه المهازل ؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.