اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

ديلي ميل: هذا سبب توقف تطبيق ” واتسآب ” الحقيقي و الشركة كذبة عليكم

0

فوجئ عدد كبير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتسآب” بتوقف التطبيق عن العمل، وعودته بصورة مفاجئة، في عدد واسع من دول العالم.

 

وشمل التوقف عدد واسع من الدول العربية، علاوة على بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث إنتشرت الشائعات والتكهنات حول السبب الحقيقي لهذا التوقف، رغم الإعلان الرسمي من “واتسآب” عن السبب.

 

وأشار تطبيق التراسل الشهير إلى أن سبب العطل، كان يرجع إلى قيام الشبكة بتحديث ضخم على برنامجها خلال الأيام المقبلة، وهو ما  أدى إلي خلل شعر به ملايين المستخدمين عبر العالم.

 

من جهتها، قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن السبب المعلن من “واتسآب” لا يمكن تصديقه بأي حال من الأحوال، لأنه حتى في حالة التحديثات الضخمة، فهي تتم على نسخ “البيتا” ويتم فيما طرحها بصورة كاملة إلى كل المستخدمين.

 

ونقلت الصحيفة تصريحات عن متخصص في أمن المعلومات، قال فيها: “ما يمكن أن نتوقعه حاليا أن الشبكة تعرضت لهجوم إلكتروني واسع النطاق، أثر على الخدمات”.

 

وتابع قائلا “الأزمة الحقيقية هنا هو ضرورة اعتراف إدارة واتسآب بحدوث هذا الاختراق، ولكن عدم إعلانها يشير إلى احتمالين: الأول، أنها تدرك أن هناك هجوم وتحاول السيطرة عليه والحد منه ومعرفة الأضرار والعواقب التي تسبب فيها، وإذا ما كان تسبب في سرقة بيانات ومعلومات مستخدميها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.