اخبارحلب
اخبار ميدانية و عسكرية و محلية من مدينة حلب و كامل المدن السورية

​إنقطاع الانترنت في حلب متعمد وهذه هي الأسباب .. !!

0


خاص – NFAC-SY.NET أخبار حلب 


منذ عودة الإنترنت الى مدينة حلب عبر الكبل الضوئي البديل القادم عن طريق ” خناصر ” و خدمة الانترنت تستاء في الأيام 26 الى 2 من الشهر الذي يليه . 


فبحسب مصدر خاص صرح لنا ان هناك حزم انترنت يجب ان لا يتعداها الاستجرار  ولنبسط الامر على القراء ان مخصصات حلب من الحزم  وعلى سبيل المثال 1000 ميجا فعند تخطي حلب لهذه المخصصات او اقتراب انتهائها ستتم عملية التقنين و بالتالي تحدث الانقطاعات فالحكومة السورية تشتري لسوريا على سبيل المثال 100 الف ميجا و تقوم بتقسيمها بحسب الاستجرار على المدن و هنا الحكومة ستدفع على كل ميجا استهلاك اضافي  خارج الحزمة ما يدفعها بتقنين السرعة كي لا تضع ضرائب اضافية عليها .


 خاص – NFAC-SY.NET أخبار حلب 


وقد اضاف المصدر ان هناك اسباب اضافية و التي تخص مقسم الشهباء و الحمدانية و الجميلية .. فهذه المقاسم التي تتعرض لاكبر كم من الضغط وذلك نتيجة تحملها جهد اضافي فمقسم الجميلية اصبح يتحمل عبئ مقسم سيف الدولة الخارج عن الخدمة و مقسم الشهباء اصبح يتحمل عبئ مقسم حي الزهراء الخارج عن الخدمة ايضاً ومقسم الحمدانية الذي يتحمل عبئ مقسم ضاحية الأسد و جزء من حي صلاح الدين الموفد لمقسم سيف الدولة ، ولهذا السبب تستائ الخدمة في هذه المقاسم تحديداً .



و افاد المصدر لنا انه من الملاحظ عند انقطاع الكهرباء او الامبيرات على حد سواء تنقطع الخدمة وتعود للمشتركين بحسب حظوظهم وذلك نتيجة الضغط على المقاسم التي ذكرناها سابقاً من تحمل اعباء اضافية . 


خاص – NFAC-SY.NET أخبار حلب 


وقد وجه المعلقين على اخبار انقطاع الانترنت و عودتها اتهاماتهم ان البريد متواطئ مع شركات شبكات الخليوي وذلك لوضع عروض جديدة على خدمة 3g لتسويقها للمواطن  الا اننا لا نستطيع الجزم بهذا السبب .


وهنا لا نضع اللوم سوى على وزارة الاتصالات و على وزير الاتصالات تحديداً .. الم يعلم بهذه الاخبار حتى اللحظة ؟؟ الا يتابع اخبار ؟؟ هل خطر بباله رفد مهندسين الى مدينة حلب للوقوف بوجه هذه المشكلة ؟؟ ام ان حلب ليست على خريطة اهتماماته ؟؟ 



خاص – NFAC-SY.NET أخبار حلب 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.